مدونة المهندس محمد عبد الوهاب بدر مؤسس تاميكوم  مدونة فريدة جمال مدونة زينب حمدي مدونة جلالة الملكة ساعد حالات تحتاج الي مساعده مطبخ جيجي
رمضان كريم هام لأعضاء المنتدي

اخر مواضيع المنتدى

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 51 إلى 73 من 73

الموضوع: سكك حديد مصر....لكل مصر

  1. #1
    مواطن في قمة الابداع الصورة الرمزية nadonido
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    2,007
    Tab activ awards
    لمعرفة جوائز و انجازات و اوسمة و نقاط العضو اضغط علي الايقونات اعلي هذه العبارة

    Lightbulb سكك حديد مصر....لكل مصر

    عدد المشاهدات : 21142

    سكك حديد مصر....لكل مصر

    شارك فى تطوير سكك حديد مصر علشان هى لكل مصر


    هذا هو شعار الحملة الجديدة و الجميلة التابعة لوزارة النقل من اجل تطوير سكك الحديد...

    سكك حديد مصر اللى بتنقل أكتر من 1.4 مليون راكب يوميا ( 30% من اجمالي حجم المسافرين علي مستوى مصر )
    سكك حديد مصر هى ثانى سكك حديد على مستوى العالم بعد أنجلترا ، أنشأت عام 1854 فى عهد الخديوى اسماعيل باشا ،.
    سكك حديد مصر اللى بقالها أكتر من سنتين وسيلة هروبى الوحيدة من و الى القاهرة (هروب علشان القاهرة يوم الخميس عاملة زى فيلم الهروب الكبير...الشاطر يخرج)

    سكك حديد مصر اللى بقالها كتير شغلى الشاغل... و بأبحث دائما فى أى حل او فعل إيجابى أقدر أعمله تجاه هذا الصرح اللى لا يمكن ان يُهمل أو يتدهور حالة...

    و الحمد لله أن وزارة النقل شخصيا أخدت بالها و عملت الخطوة الأولى...

    و دعونى أتكلم أولا عن الحملة ، ثم أعرض نظرنى الشخصية فى سكك حديد مصر و فى حملة وزارة النقل...

    الحملة عبارة عن مراحل، أول مرحلة و التى جارى تنفيذها حاليا، و الدعاية لها فى الراديو و التليفزيون...

    رابط الإعلان المعروض حاليا
    http://www.youtube.com/watch?v=-T2mwRrcWcU

    عبارة عن توعية مستخدمى القطارات ، عن طريق أستندات فى محطات القطار الرئيسية مثل محطة
    مصر، الأسكندرية ، طنطا... بها موظفين تابعين لوزارة النقل ، يقدمون ورق به معلومات عن الهيئة و تعليمات لمرتادى القطار بكيفية الحفاظ على عربات القطار و الممارسات الخاطئة التى يجب وقفها ، او توعية من نراهم يمارسوها....و هى كما فى الصورة...



    إتلاف الشبابيك و المقاعد.
    القاء الفضالات فى غير الأماكن المخصصة لها.
    التهرب من دفع التذكرة.
    تعطيل إنطلاق القطار لاى سبب.
    فك اى جزء من القطار.

    (هنا توقفت لمدة يومين.... و عاودت الأن الكتابة بحماس ،بعد أن أنعشتنى للكتابة أعصابى (اللى ما عدتش بتتحرق بسهولة زى الأول)......عندما تأخر قطر المنصورة بتاع الساعة 5 لمدة نصف ساعة ما بيجيش على الرصيف)



    المهم نرجع تانى للحملة...

    الحملة و التى تهدف توعية مستخدمى القطار ، من وجهه نظرى خطوة أولى إيجابية جدا...و خلوا بالكو من كلمة أولى دى.

    ذهبت مرة من مرات ذهابى لمحطة القطر الى أستاند الحملة الواقع فى طرف الصالة الضخمة ، فوجدت صندوق شفاف به أوراق صغيرة و شابان (من موظفى وزارة النقل) أستقبلونى بحماس ، فأعطونى ورقة و شرحوا لى أنها معلومات عن سكك حديد مصر...يليها فى أخر الورقة سؤال إجابته من المعلومات العلوية....و يوجد جائزة للفائز....كان أول سؤالى لهم.... كيف أساعدكم ؟؟ عايزة أشترك معاكم... عندى ملاحظات و شكاوى كتيرة....

    أبتسموا و قالولى ...المرحلة دى مش مرحلة الشكاوى...المرحلة دى علشان توعية الناس للحفاظ على السكه و بس...الشكاوى المرحلة التانية... مش معقول نخلى الناس تشتكى من غير ما تبقى على الأقل عارفة أى حاجة عن السكة الحديد...أو على الأقل عارفة واجبتها .

    قلتلهم...يعنى إتجاه واحد !!...مع إن فيه مشاكل كتيرة سببها مش فى الناس......سببها الهيئة نفسها.... و الحقيقة أنا ما صدقت الاقى حد أتكلم معاه فى المشاكل...لا يوجد صندوق شكاوى واحد فى محطة مصر.... و فى المحطات الصغيرة...مايعرفوش يعنى ايه أصلا صندوق شكاوى ...لما سألتهم هناك مرة عن صندوق الشكاوى.....قالولى ممكن تلاقى فى محطة مصر...(و كأنى بأسئل على أيس كريم بالكوسة ....

    ضحكوا و قالولى .. أحنا هنا من وزراة النقل ، مش من هيئة السكة الحديد ... و الحملة دى من وزارة النقل.... مش من هيئة السكة الحديد..... فيه ناس كتيرة بتجيلنا برضه علشان الشكاوى...محامين و دكاتره جامعة...كل اللى نقدر نعمله أن أحنا نوصلهم لمكتب رئيس الهيئة...مكتبه فوق...

    قلتلهم...طب نصبر على المرحلة التانية....ممكن أساعدكم إزاى فى المرحلة الأولى أنا مستعدة أنا و أصدقائى ، نعمل إستند زى دة فى المحطات الصغيرة لتوعية الناس هناك كمان...أو أخد شوية ورق من دة أوزعه على الناس لتوعيتهم...

    ضحكوا و قالولى...دى عهدة ما ينفعش نديهالك...لازم تتحط فى الصندوق اللى هنا...و الأستاندات فى المحطات الرئيسية فقط، اللى أغلب الناس بتعدى عليها..

    ضحكت أن كمان و قلتلهم...دا انا عايزة أساعد الحملة...طب قولولى...هل يوجد إقبال على الحملة؟...يعنى كام واحد شارك فى المسابقة لغاية دلوقتى؟؟...ردهم جاء بحماس.... "كتيييير...فى أقل من أسبوع أكتر من 8000 مشارك"..... (هنا كانت المفاجأه المفجعة و بسرعة سألتهم).....أنتوا عارفين كام واحد بيستعمل القطار يوميا و بيعدى على محطة مصر!!؟؟؟ ....لو كنتوا مركزين فى المعلومات اللى فوق هتعرفوا تجاوبوا على هذا السؤال

    جاء ردهم على سؤالى صادم على اى الأحوال....... من وجهه نظرهم 8000 مشارك فى الأسبوع رقم كبير، فى حين ان اكتر من مليون راكب بيعدى عليهم يوميا...

    انتهى الحوار الشيق معهم باننا كلنا منتظرة المرحلة التانية بفارغ الصبر .... و خرجت من محطة مصر بحماسة أقل مما دخلت بها.... و لكنى خرجت و فى مخى الف و الف تساؤل.........انا ما صدقت يبقى فيه أصلا حد مهتم......ايه اللى ناقص؟؟؟

    أخذت أفكر فى التنظيم الهائل و التخطيط وراء هذه الحملة "الجديدة و المختلفة نوعيا".... أكيد فيها تنظيم ، و أهداف و رؤية و خطوات مدروسة....أخذت افكر فى "يا سلام لو فيه إهتمام أكتر بيها من جانب الناس... لأ ....... من جانب هيئة السكة الحديد نفسها......... يعنى تتوزع منشورات التوعية مجانا لكل المسافرين فى المحطة مش بس فى الإستاند اللى فى طرف المحطة...واللى لا يمكن أن تأخذ منه اكثر من ورقة واحدة بس......... يكون فيه حمالات إعلانية فى التليفزيون ......... حملات على صفحات الأنترنت....وسيلة سهلة و سريعة ، و غير مكلفة ( انا دورت كتير على أى معلومة عن الحملة على الأنترنت ما لقيتش ولا كلمة...)

    الحقيقة انا مستغربة دة مش بيحصل ليه؟؟؟

    حولت تفكيرى على نفسى ، مش كل حاجة على الحكومة ، انا كمان عليا دور...... لازم ما أسكتش لما أشوف حد بيعمل حاجة غلط فى القطر.......انا بطبيعتى ما بأسكتش........بس هأعمل أيه مثلا لما ألاقى الطرقة بتاعت القطر"المكيف" مليانه ناس واقفة...مش دافعة تذاكر...هأقول لمين و لا لمين؟؟ ... و هأقول أيه أنا و بافى الركاب ساكت..... و هأقول ايه انا و أساسا الكمسرى ماعداش عليهم أصلا....؟؟؟؟ هاقولهم أطلعوا دوروا على الكمسرى و أدفعوله التذكرةّ!!؟؟

    أخدنى التفكير ان المشاكل تانية كتير...من وجهه نظرى حلها مش من الناس....حلها من الهيئة نفسها.... مشاكل غريبة .... و مضحكة فى نفس الوقت...

    مثلا: كل ساعات محطة المنصورة معطلة..... و مكتوب عليها ورقة "معطلة"

    مثلا : كل الحديد اللى بالعرض فى مكان وضع الشنط فوق الكراسى فى عربات القطار ، مش موجود....


    و لما أخذتنى الشجاعة و سالت واحد من مسئولى القطار... قالى.... بنصلحة......قلتله ما هو حديد وسليم و بيستحمل...تصلح فيه أيه؟؟؟ قالى.... هنعمله بمسامير علشان الشنط تمسك فيه ما تقعش....!!!

    الحقيقة فيه مشاكل كتير.....بس وجود الحملة دى أعطتنى امل فى التغيير....أعطتنى أمل ان فيه حد واخد باله و عايز يعمل حاجة.....لكن من وجهه نظرى الحملة مش واخده حقها من الدعاية.......يعنى كام واحد من مستخدمى القطر عرف بالحملة و اهدافها.....المرحلة الأولى من الحملة من وزارة النقل (متمثلة فى إستندات الحملة) الى الركاب... فين دور هيئة السكة الحديد و فين دورنا احنا كركاب ؟؟؟؟
    انا مع الحملة جدا و أريد دعمها بكل طريقة....و السؤال : هنعمل ايه ؟؟؟ إزاى نشجع الحملة ؟؟؟
    منتظرة أرائكم و أقتراحاتكم بفارغ الصبر...

    تحياتى



    الموقع الرسمى لهيئة سكك حديد مصر
    http://www.egyptrail.gov.eg/adocs/index.html
    خطوط السكك الحديدية في العالم.. نشأتها وتطورها
    http://result.al-jazirah.com.sa/maga...06/therd12.htm




    ---------------


  2. #51
    المؤسس الصورة الرمزية محمد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    15,925
    مقالات بدون عنوان
    53
    Tab activ awards
    لمعرفة جوائز و انجازات و اوسمة و نقاط العضو اضغط علي الايقونات اعلي هذه العبارة

    افتراضي رد: سكك حديد مصر....لكل مصر

    الاخ العزيز احمد ..
    نعم انا امدح الخطوه ذاتها و ليس الوزير نفسه و لا سياسته و لا وزارته

    و لنكن موضوعيين و لنحدد ماذا نريد

    قديما كنا دائما ننادي عند حدوث الكارثه ان يستقيل المسؤول و هذا لم يكن يحدث ابدا ....

    و الآن بعد ان اصبح المهندس محمد لطفي منصور اول وزير يستقيل معترفا بمسؤوليته السياسيه عن الحادث ... فهنا يجب ان نتوقف عند الحدث مؤيدين تحمل المسؤوليه و الاستقاله ... و لو انك يا احمد او انا محمد و كلانا مهندسان .. لو كنا نحن في محل وزير النقل ما كنا منعنا الكارثه الناشئه عن خطأ بشري ... لكن كان من الممكن منعها او تقليلها لأقصي حد عن طريق سياسه اداريه حكيمه و صارمه لهذه الوزاره و هيئاتها ... و هذا ما ندين به الوزير و هذا ايضا ما شكل ضغطا كبيرا عليه لكي يستقيل .... و انا شخصيا اميل الي انه استقال و لم يقال ... لأن اقالته كانت ستكون نقطه تحسب للحكومه لا عليها ... ام قراره الغير مسبوق في تحمل المسؤوليه و الاستقاله يحسب للوزير وحده ... و مع هذا فقراره الاستثنائي لا يعفيه من المسؤوليه

    تحياتي العطره
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    انشر موقع ساعد عبر الايميل و و عبر صفحتك الشخصيه في الفيس بوك او تويتر او ايا من وسائل النشر ... لوجه الله تعالي


  3. #52
    مواطن في قمة الابداع الصورة الرمزية nadonido
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    2,007
    Tab activ awards
    لمعرفة جوائز و انجازات و اوسمة و نقاط العضو اضغط علي الايقونات اعلي هذه العبارة

    Unhappy رد: سكك حديد مصر....لكل مصر

    قطار «محاكاة» حادث العياط يحرج رئيس السكك الحديدية الجديد ويتعطل ساعتين بفريق التحقيقات

    كتب خير راغب ٢/ ١١/ ٢٠٠٩ - المصرى اليوم

    يونس
    تعرض الرئيس الجديد لهيئة السكة الحديد وفريق النيابة المكلف بالتحقيق فى حادث قطارى العياط، لموقف محرج، أثناء قيامهم بعمل تجربة محاكاة للحادث فى نفس موقع التصادم، عندما تعطل بهم القطار الذى كان يقلهم مساء أمس الأول.

    كان فريق النيابة بصدد إعداد تجربة محاكاة لحادث التصادم، الذى وقع السبت الموافق ٢٤ أكتوبر الماضى، وراح ضحيته ١٨ قتيلاً، وقامت هيئة السكة الحديد، بعمل نموذج قطار مكون من أربع عربات لإتمام هذه المهمة، وأوقفته فى مكان الحادث، بينما استقل المهندس مصطفى قناوى، رئيس الهيئة، وفريق النيابة قطارا آخر يحاكى القطار رقم ١٨٨، الذى تسبب فى الحادث.

    وكان من المفترض أن يصل القطار فى السادسة و٤٥ دقيقة، ولكنه وصل فى التاسعة مساءً، وذلك نتيجة وجود عطل فى الفرامل. وواجه فريق التحقيق عقبة أخرى، عندما فوجئوا بتعطل قطار آخر على نفس الطريق لمدة ساعتين، أثناء اتجاههم إلى موقع الحادث ، مما اضطر هيئة السكة الحديد إلى سحب القطار إلى خط فرعى.

    وصرح مصدر رسمى بهيئة السكة الحديد، أن فريق النيابة أجرى التجارب والمحاكاة حتى الساعة الثانية عشرة والنصف من منتصف الليل، وقاموا بعمل اختبارات للإشارات بين برجى كفر عمار والرقة، وإبلاغ مركز المراقبة برمسيس عن مكان تواجدهم، وثبت بعد المعاينة أن جميع الإشارات والأبراج تعمل بكفاءة.

  4. #53
    مواطن غاية في التميز الصورة الرمزية احمد
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,959
    Tab activ awards
    لمعرفة جوائز و انجازات و اوسمة و نقاط العضو اضغط علي الايقونات اعلي هذه العبارة

    افتراضي رد: سكك حديد مصر....لكل مصر

    هنقول ايه
    الكلام ابلغ من اى رد
    " لا تعليق "
    خلقت طليقا كطيف النسيم ........... وحرا كنور الضحى فى سماه
    تغرد كالطير أين اندفعت .......... وتشدو بما شاء وحى الإله



  5. #54
    في الميناء
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    2
    Tab activ awards
    لمعرفة جوائز و انجازات و اوسمة و نقاط العضو اضغط علي الايقونات اعلي هذه العبارة

    افتراضي رد: سكك حديد مصر....لكل مصر

    قطارات خط الزقازيق طنطا لاتعمل لاتعمل لاتعمل حرام ياساده نصل الى عملنا كل يوم الساعة 12 ظهرا نعمل ايه؟ المكروباصات استغلتنا أحسن استغلال فلحين فى عمل الاشتراكات فقط نرجو المساعدة لوجه الله وشكرا

  6. #55
    في الميناء
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    2
    Tab activ awards
    لمعرفة جوائز و انجازات و اوسمة و نقاط العضو اضغط علي الايقونات اعلي هذه العبارة

    افتراضي رد: سكك حديد مصر....لكل مصر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زكرياشحاتة مشاهدة المشاركة
    قطارات خط الزقازيق طنطا لاتعمل لاتعمل لاتعمل حرام ياساده نصل الى عملنا كل يوم الساعة 12 ظهرا نعمل ايه؟ المكروباصات استغلتنا أحسن استغلال فلحين فى عمل الاشتراكات فقط نرجو المساعدة لوجه الله وشكرا
    كل يوم نقف فى محطة مين غمر بالساعات عتى الفاضى ننتظر الباشا القطار اللى جاى من الزقازيق لطنطا والاخر مفيش اى ميعاد 0 ليه ياعم السائق حلف ماهو طالع 0 ده كلام ياجماعة؟

  7. #56
    مواطن في قمة الابداع الصورة الرمزية nadonido
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    2,007
    Tab activ awards
    لمعرفة جوائز و انجازات و اوسمة و نقاط العضو اضغط علي الايقونات اعلي هذه العبارة

    Thumbs up سكك حديد مصر تبدأ تشغيل رقم مختصر لتلقي شكاوى واقتراحات المواطنين

    فى بارقه أمل فى مشاكل السكة الحديد ...


    أخيرا خط شكاوى.... رقم 19468

    و اليكم الخبر :


    القاهرة - محرر مصراوي - بدأت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تشغيل رقم مختصر هو ‏19468‏ لتلقي شكاوي واقتراحات المواطنين بالنسبة للسكة الحديد طوال أيام الأسبوع من الثامنة صباحًا الي الثامنة مساءً.

    وأعدت الهيئة بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية برامج لتدريب ‏30‏ موظفًا من إحدى الشركات الخاصة، بالإضافة إلى ‏150‏ موظفًا من السكة الحديد للرد على استفسارات المواطنين‏.‏

    وأكدت الهيئة أنه سيتم التعامل بجدية مع أية شكوى واستفسار والتحقيق فيها مع الالتزام بالرد عليها خلال‏ 48‏ ساعة‏.

    وأشارت الهيئة، حسبما ذكرت صحيفة الأهرام، أنه في حالة وجود شكوى يقوم الموظف المختص بأخذ بيانات الشاكي من رقم البطاقة والهاتف المحمول او الأرضي، وتتم إحالة الشكوى إلى القطاع المختص للرد عليها في الفترة المحددة.

    وأوضحت الهيئة أنه تم تخصيص الرقم في إطار جهودها للتفاعل والتواصل مع جمهور الركاب‏.

    و كمان أحب أقول اللى ليا و اللى عليا ، قطار 1915 من القاهرة المنصورة أمبارح قام فى ميعاده و وصل فى ميعاده بدون توقف فى الطريق ، و بدون مشاكل و الحمد لله ...

    أرجو من الأستاذ /زكريا شحاته إطلاعنا عما إذا كان يوجد تطورات أو إنصلاح فى مواعيد خط الزقازيق طنطا ...

    لأنه من الممكن أنه يكون هذا من نتائج الخطوة العمليه أو تعهد المهندس مصطفى قناوى الرئيس الجديد للهيئة القومية لسكك حديد مصر بالعمل على انتظام حركة القطارات وفقا لمواعيدها بالجدول خلال أسبوعين وفقا لهذا الخبر بتاريخ 31-10-2009
    :

    تعهد المهندس مصطفى قناوى الرئيس الجديد للهيئة القومية لسكك حديد مصر بالعمل على انتظام حركة القطارات وفقا لمواعيدها بالجدول خلال الأسبوعين القادمين، موضحا أنه يجرى حاليا دراسة أسباب تأخير القطارات على الخطوط بكل عناية من جميع الأوجه من أجل تلافى هذه الاسباب.

    جاء ذلك في تصريحات أدلى بها قناوى بعد قيامه بجولة تفقدية مفاجئة على مستشفى الهيئة في إطار جولاته الميدانية لمواقع العمل والادارات والمحطات والمزلقانات للوقوف على سير العمل والاستماع الى شكاوى ومطالب العاملين والمواطنين.

    وقام رئيس الهيئة بزيارة المرضى داخل غرف العلاج للاطمئنان على مستوى الرعاية الصحية المقدمة لهم والوقوف على مدى التزام الشركة الطبية التابعة للهيئة بالمعايير الصحية والغذائية.

    وقد التقى قناوى مع رئيس شركة المركز الطبى الذى أطلعه على مراحل تطور المستشفى الرئيسى بالقاهرة والتى من المقرر أن تنتهى خلال النصف الثانى من عام 2010.

    وتفقد قناوى مراحل العمل بالمستشفى للوقوف على سير البرنامج طبقا للجدول الزمنى المعد لذلك.

    ووجه بضرورة الحفاظ على انتظام عمل المستشفى والخدمة المؤداة وعدم تأثرها فى أى مرحلة من مراحل التحسين.

    كان د.حسن يونس وزير الكهرباء والقائم بأعمال وزير النقل - في أعقاب استقالة المهندس محمد لطفى منصور - قد أصدر قرار بتعيين المهندس مصطفى قناوى رئيسا لهيئة السكة الحديد خلفا للمهندس محمود سامى الذى قدم استقالته في اعقاب حادث تصادم قطارين بالعياط الذى راح ضحيته 18 قتيلا و36 مصابا.

    فيه أمل إن شاء الله


  8. #57
    مواطن متميز الصورة الرمزية بنت الاسلام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    431
    Tab activ awards
    لمعرفة جوائز و انجازات و اوسمة و نقاط العضو اضغط علي الايقونات اعلي هذه العبارة

    افتراضي رد: سكك حديد مصر....لكل مصر

    والله الكلام ده فيه تفائل وامل جميل يارب يبقي حقيقة
    شكرا نادو علي اطلاعنا بكل ما هو جديد في هذا الشأن
    يارب استرها معانا كلنا واكفينا شر الحوادث والاخطاء والتقصير اللهم كن معنا ولا تكن علينا
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

  9. #58
    مواطن في قمة الابداع الصورة الرمزية nadonido
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    2,007
    Tab activ awards
    لمعرفة جوائز و انجازات و اوسمة و نقاط العضو اضغط علي الايقونات اعلي هذه العبارة

    افتراضي رد: سكك حديد مصر....لكل مصر

    للمرة الثانية فى أسبوع.. انقلاب عربتين فى قطار «شبين ـ القاهرة» بسبب هبوط القضبان

    كتب عبدالحكم الجندى ٥/ ١٢/ ٢٠٠٩

    نجا العشرات من ركاب قطار «شبين القناطر - القاهرة» من موت محقق، صباح أمس، إثر خروج عربتين من فوق القضبان وانقلابهما، فيما كشفت التحريات أن القطار نفسه سبق أن تعرض الأسبوع الماضى لحادث مماثل عندما انقلبت منه ٣ عربات فى الموقع نفسه.

    كان المقدم جمال الدغيدى، رئيس مباحث شبين القناطر، قد تلقى بلاغاً من أهالى قرية طحانوب، يفيد بخروج عربتين من القطار ٣٣٠ المتجه إلى القاهرة من فوق القضبان وانقلابهما، فأخطر اللواء محمد الفخرانى، مدير أمن القليويبة، وانتقل اللواء عصام الشيخ، مساعد الوزير لإدارة شرطة النقل والمواصلات، إلى موقع الحادث.

    أكدت المعاينة أن القطار كان يسير بسرعة شديدة، وسبق أن تعرض لحادث مماثل الأسبوع الماضى لدى انقلاب ٣ من عرباته فى الموقع نفسه، بسبب هبوط أرضى أسفل القضبان، كما رجحت التحريات وجود عيوب فنية فى القضبان نفسها.

    وأمر العميد صلاح منسى، مدير مرور القليوبية، بسرعة إحضار سيارات من مرفق النقل الداخلى لنقل الركاب الذين أصابتهم حالة من الذعر والهلع الشديد، فيما تعطلت حركة القطارات ٦ ساعات، وأخطرت النيابة التى بدأت تحقيقاتها حول الحادث.

  10. #59
    مواطن في قمة الابداع الصورة الرمزية nadonido
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    2,007
    Tab activ awards
    لمعرفة جوائز و انجازات و اوسمة و نقاط العضو اضغط علي الايقونات اعلي هذه العبارة

    افتراضي رد: سكك حديد مصر....لكل مصر

    القطار 913

    كتب د.عماد أبو غازي - جريدة الدستور 23-12-2009

    كنت دائما أعشق السفر في القطارات وأستمتع بالرحلة فيها، ففي القطار تستطيع أن تقرأ وتكتب وتأكل وتشرب أثناء الرحلة، في الأشهر الأخيرة بدأت أفضل السفر بالسيارة بعد تكرار المعاناة من تأخر القطارات عن مواعيدها، ومن كثرة أعطال التكييف بها، الجمعة الماضية توجهت إلي الإسكندرية بصحبة الصديقين حلمي النمنم وخالد عبد الجليل لنحضر افتتاح مؤتمر أدباء مصر الذي تنظمه هيئة قصور الثقافة تلبية لدعوة من الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة، وهي المرة الأولي التي أحضر فيها هذا المؤتمر الذي اختتم أمس دورته الرابعة بعد العشرين، والذي كان يعرف من قبل باسم مؤتمر أدباء الأقاليم.


    تأخرنا في حجز القطار فاقترحت علي رفيقي في الرحلة أن نسافر بالسيارة، لنكون أكثر حرية في الحركة، لكن حلمي أقنعني بأن السفر بالقطار أفضل مستندا إلي نفس قناعاتي القديمة في هذا الأمر، وأكد لي أننا في يوم جمعة في الشتاء ولو توجهنا إلي محطة مصر مبكرين قليلا سوف نجد أماكن في القطار بسهولة بالغة، للأسف اقتنعت.

    بالفعل توجهت إلي المحطة في الحادية عشرة ظهرا قبل موعد القطار بساعة، لم يكن هناك أحد أمام شباك التذاكر، حصلت علي التذاكر للذهاب والعودة في دقيقة ونصف فقط، وكانت التذاكر الثلاث متجاورة كما طلبتها، التقينا في كافيتريا المحطة، وعندما اقترب موعد القطار توجهنا إليه، وركبنا في العربة رقم 2 من عربات الدرجة الأولي، بمجرد أن وصلنا إلي مقاعدنا في مقدمة العربة، بدأت ملامح المأساة تتضح، أكرة الباب لا تعمل وعلينا أن نعيد إغلاقها كل مرة عقب مرور أحد من الركاب أو العاملين في القطار منها، الصاج في مقدمة العربة مخلوع من مكانه، والعربة «مفوتة» علي دورة المياه، الرائحة لا تحتمل، كأننا نجلس في دورة مياه غير نظيفة لا في عربة قطار درجة أولي مكيفة.

    جاء رئيس القطار لمراجعة التذاكر، بدأت الشكاوي من الركاب، عندما وصل إلينا وثلاثتنا أكثر المتضررين من الوضع باعتبارنا في مقدمة العربة أمام اللوح المخلوع، دخلنا في مناقشة طويلة معه، فأكد لنا أن القطار جاء من المخزن لتوه بهذه الحالة، وإنه سيكتب ملاحظة بذلك لإصلاح العيب بعد انتهاء الرحلة، قد يفعل وقد لا يفعل، لكن المؤكد أن هذا العيب كان قد مضي عليه عدة أيام أو ربما أسابيع، فالفتحة الموجودة تحولت إلي مقلب للقمامة، بها فوارغ علب عصير وبقايا طعام ومناديل ورق مستعملة وغير ذلك من مخلفات الرحلات السابقة، ويبدو عليها من حالاتها مدي قدمها.

    من حسن حظنا أن القطار كانت به أماكن خالية كثيرة فانتقلنا بعيدا عن مقلب القمامة، خفف هذا من الروائح القبيحة قليلا، لكن العربة كلها مليئة بقشر اللب، ما كان سابقا طفيات للسجائر في الكراسي عندما كان التدخين مسموحا به أمتلاء بالزبالة فلا أحد يهتم بتفريغ ما فيه من مخلفات بعد نهاية كل رحلة، وليس هناك من يفتش أو يتابع، فوق هذا أو نتيجة لهذا كله كانت هناك كميات غير عادية من الذباب تحوم في أرجاء العربة، ربما لو قصدت هيئة السكك الحديدية تربية الذباب لما تمكنت من جمع مثل هذه الكميات، نجح حلمي في حبس حوالي ثلاثين ذبابة بين الشباك والستارة فخفف عنا بعض المعاناة.

    لكن إحقاقا للحق لم يكن هذا حال كل عربات القطار، فالعربات الأخري بحالة جيدة من حيث النظافة، لكن تكييفها لا يعمل بالكفاءة المناسبة، أو لا يعمل إطلاقا، يبدو أن الهيئة قررت أن توزع العذاب علي الركاب بالتساوي.

    كأن هذا كله لا يكفي، فعندما تجاوزنا طنطا بدأ القطار يبطأ السير، ثم يتوقف تماما، ثم يعود للسير ببطء، وصلنا متأخرين عن موعدنا حوالي 35 دقيقة.

    حضرنا جلسات افتتاح المؤتمر بقصر الإبداع فخففت عنا الجلسة الافتتاحية وما دار بها من مناقشات حية بين المشاركين في المؤتمر ووزير الثقافة من عذاب رحلة الذهاب في القطار، كان افتتاحا ناجحا وحوارا مفيدا، استمرت مراسم الافتتاح وما أعقبها من حوار أكثر من ساعتين ونصف الساعة.

    خرجنا بعد الجلسة من قصر الإبداع بوسط المدينة مسرعين لنلحق بقطار الثامنة،

    كان القطار نظيفا ومريحا والتكييف منتظم، وطقم الخدمة ودود، لكن عربات المشروبات والمأكولات أكل عليها الدهر وشرب.

    كان القطار من النوع الإسباني الذي يتجه مباشرة من القاهرة إلي الإسكندرية، لا يتوقف في أي محطات بين المدينتين، لكنه يتوقف كثيرا في غير المحطات، في وسط الطريق في أي مكان، وصلنا متأخرين عن موعدنا ساعة كاملة، لا توجد مشكلة، فوقت الناس لا قيمة له عند هيئة السكك الحديدية، بل حياتهم أصلا لا قيمة لها، ويبدو أني طماع ولا أحمد ربنا، فقد وصلنا دون حوادث أو حرائق أو انقلاب للقطارات، «أكتر من كده طمع».

    أخيرا إذا كان هناك من يهمه الأمر ولا أظن أن هناك من يهمه الأمر، رحلة الذهاب كانت في القطار رقم 913 المتجه إلي الإسكندرية العربة رقم 2 المقاعد 41 و42 و43، الثانية عشرة من ظهر الجمعة 18 ديسمبر 2009.

  11. #60
    المؤسس الصورة الرمزية محمد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    15,925
    مقالات بدون عنوان
    53
    Tab activ awards
    لمعرفة جوائز و انجازات و اوسمة و نقاط العضو اضغط علي الايقونات اعلي هذه العبارة

    Thumbs up لفته حضاريه من سكك حديد مصر لم نتعود عليها

    فيه امل


    -------------

    اقرؤا معي هذا الخبر المنشور في اهرام الجمعه 5/2/2010

    تأخر القطار‏..‏ فأعادت السكة الحديد ثمن التذاكر‏!‏

    فوجئ ركاب القطار‏966‏ المتجه من القاهرة إلي أسوان برد قيمة التذاكر إليهم مساء أمس الأول‏,‏ الاعتذار العملي من هيئة السكة الحديد عن تأخر القطار عن ميعاد قيامه أكثر من ساعتين هو المفاجأة الكبري التي اعتبرها الركاب خطوة حضارية غير مسبوقة‏,‏ وسادت حالة من الرضا بعد الاستياء الشديد من التأخر‏


    واللافت أن الركاب أكدوا أن الرضا لم يكن لرد قيمة التذاكر‏,‏ ولكن لإحساسهم بتقدير الهيئة لهم ولآدميتهم‏,‏ واعتذارها بشكل عملي عن تأخر القطار في سابقة لم يتعودوا عليها من قبل‏.‏
    بدأت الواقعة بعدما كشف الفحص الأخير للقطار علي رصيف محطة مصر عن وجود عطل بدائرة هواء الفرامل‏,‏ ورفض السائق التحرك بالقطار قبل إصلاح العطل أو استبدال الجرار‏,‏ تجنبا لوقوع كارثة‏,‏ وهو الموقف الذي أيده فيه المهندس مصطفي قناوي رئيس هيئة السكة الحديد‏,‏ الذي رفع شعار السلامة أولا‏,‏ وقرر استبدال القطار بالكامل لينزل الركاب من القطار الذي كان من المفترض تحركه في العاشرة مساء من علي رصيف رقم‏8‏ ليستقلوا قطارا آخر من رصيف رقم‏9‏ في الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل‏,‏ أي بعد ساعتين ونصف عن ميعاد قيامه الأصلي‏.‏

    ---------

    فيه امل يا ساده


    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    انشر موقع ساعد عبر الايميل و و عبر صفحتك الشخصيه في الفيس بوك او تويتر او ايا من وسائل النشر ... لوجه الله تعالي


  12. #61
    مواطن غاية في التميز الصورة الرمزية احمد
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,959
    Tab activ awards
    لمعرفة جوائز و انجازات و اوسمة و نقاط العضو اضغط علي الايقونات اعلي هذه العبارة

    افتراضي رد: لفته حضاريه من سكك حديد مصر لم نتعود عليها

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مشاهدة المشاركة
    شعار السلامة أولا‏,‏ وقرر استبدال القطار بالكامل لينزل الركاب من القطار الذي كان من المفترض تحركه في العاشرة مساء من علي رصيف رقم‏8‏ ليستقلوا قطارا آخر من رصيف رقم‏9‏ في الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل‏,‏ أي بعد ساعتين ونصف عن ميعاد قيامه الأصلي‏.‏


    يعنى هما ركبوا القطار الاخر اللى موعده 12.30 بعد منتصف الليل مجانا يعنى بنفس التذاكر
    ولا استردوا فلوس القطار الاول وبعدين حجزو فى الثانى
    ولا استردوا فلوس الاول وركبوا الثانى مجانا
    الحالة الاخيرة فقط هى التى تستحق الاشاده وان كنت لا اعتقد
    لانه فى غير هذا يبقى اخروا الناس بدون ذنب
    وشىء طبيعى انهم يرجعوا فلوسهم (يعنى هيكلوها عليهم)
    والناس تدفع تانى فى القطار التانى
    نرجوا التوضيح
    خلقت طليقا كطيف النسيم ........... وحرا كنور الضحى فى سماه
    تغرد كالطير أين اندفعت .......... وتشدو بما شاء وحى الإله



  13. #62
    عضو مجلس امناء قلادة تاميكوم الصورة الرمزية hobaprince
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    2,266
    مقالات بدون عنوان
    2
    Tab activ awards
    لمعرفة جوائز و انجازات و اوسمة و نقاط العضو اضغط علي الايقونات اعلي هذه العبارة

    Red face رد: سكك حديد مصر....لكل مصر

    الحمد لله فيه امل ,اتمنى ان تكون هذه البدايه لصفحه جديده مشرقه فى كتاب تاريخ سكك حديد مصر , و الا تكون مجرد شو اعلامى لن يتكرر .
    نحن قوم اعزنا الله بالاسلام ..
    فان ابتغينا العزة.. في غيره اذلنا الله

    منذ ولدت و أنت تفخر بالاسلام ..... فمتى يفخر الاسلام بك

  14. #63
    مواطن في قمة الابداع الصورة الرمزية nadonido
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    2,007
    Tab activ awards
    لمعرفة جوائز و انجازات و اوسمة و نقاط العضو اضغط علي الايقونات اعلي هذه العبارة

    Unhappy رد: سكك حديد مصر....لكل مصر

    كنت أود لو لم أكتب عن أيه سلبيات فى القطار مرة أخرى ..

    و لكن للأسف ... يوجد




    منذ حوالى شهر ، و فى قطار العودة للمنصورة من القاهرة ، لاحظت زيادة أعداد المسافرين فيه ، لدرجة تكدسهم فى ممرات العربات ، حتى عربات الدرجة الثانية و الأولى ...

    و كان يقف الفطار فى محطة "بنها" فى خطوه جديدة لم تكن فى مساره من قبل ، و ينزل كل الناس المكدسين فى المحطة ، دون أن يمر عليهم أى محصل أو مسئول فى القطار يسألهم عن تذاكرهم...


    و تكرر هذا أسبوعيا دون أن أستوعب ما يحدث ...

    الا بعد أن جلست فى مرة بجوار فتاه ، حكت لى ما حدث و تحاول توصيله للمسئولين ..

    أوصحت لى أن هؤلاء قاموا بالشكوى فى الهيئة لكى يقف هذا القطار فى محطة "بنها"
    حيث كانت أول محطة لهذا القطار السريع ( المفروض أنه سريع ) فى المحلة الكبرى ...

    المهم ، فعلا لبى المسؤلين نداء هؤلاء بتخصيص عربة بأكملها لبنها ... و أصبح يقف فى بنها ... !!

    مما نتج عنه تقليص عدد المقاعد المُخصصة للمنصورة ، مما أدى الى إنتهاء تذاكر المنصورة قبل الميعاد باسبوع مثلا ً ( أول مشكلة)

    و أدى أيضا الى تكدس الناس فى القطار .... بشكل مبالغ فيه ، فلا يقفل باب العربات من كثره الناس ...
    (ثانى مشكلة)

    و المصيبة ، أن هؤلاء الركاب لا يدفعون تذاكر ، معتمدين أن المسافة بين القاهرة و بنها حوالى نصف ساعة ، فلا يلحق المحصل تحصيل التذكرة من جميعهم ...
    فيستغلوا الموقف و يركبوا القطار دون أن يدفعوا أى مليم !!!
    (ثالث و أكبر مشكلة)

    النتيجة
    قطار مزدحم...
    مقاعد أقل للمنصورة مما يؤدة لوجود أزمة فى التذاكر !!
    تحصيل أقل للهيئة و فرصة للتهرب من المحصل !!


    قالت لى الفتاه ، أنها قدمت شكاوى كثيرة مرفق بها توقيعات كثيرة ...
    و لكن لم يحدث أى تغير ... بل أن المشكلة تتفاقم و الأعداد فى إزدياد مستمر !!

    ماذا أفعل ؟؟؟

    شوروا عليا !!

  15. #64
    المؤسس الصورة الرمزية محمد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    15,925
    مقالات بدون عنوان
    53
    Tab activ awards
    لمعرفة جوائز و انجازات و اوسمة و نقاط العضو اضغط علي الايقونات اعلي هذه العبارة

    افتراضي رد: سكك حديد مصر....لكل مصر

    خبر نشره الاهرام بتاريخ 6/4/2010
    ---------------------------------

    صراصير القطار تطارد سائحة سورية

    برغم حوادث القطارات المتعددة وشكاوى ركاب الدرجة الأولى والثانية المكيفة من سوء حالة العربات إلا أن هيئة السكك الحديدية لم تهتم بنظافة القطارات‏.

    فظلت الصراصير والفئران تلهو وتلعب حول الركاب‏ وبين أقدامهم‏ وهو ما أفزع سائحة سورية بصحبة زوجها حين كانا في طريقهما إلي الإسكندرية في قطار الرابعة عصرا في عربة من عربات الدرجة الأولي‏،‏ وعندما صرخت الزوجة استغاث زوجها بموظف القطار فرد عليه في برود قائلا‏:‏ عادي‏,‏ وأكد عدد من الركاب اعتيادهم الأمر في اسفارهم داخل القطارات‏,‏ والحمد لله أن السائحة لم تستقل قطار الصعيد الذي تمتلئ عربات النوم فيه بالصراصير‏!!‏

    ------------------------

    انتهي الخبر ..... و ما زال هذا المرفق الحيوي يعاني ... !!
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    انشر موقع ساعد عبر الايميل و و عبر صفحتك الشخصيه في الفيس بوك او تويتر او ايا من وسائل النشر ... لوجه الله تعالي


  16. #65
    المؤسس الصورة الرمزية محمد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    15,925
    مقالات بدون عنوان
    53
    Tab activ awards
    لمعرفة جوائز و انجازات و اوسمة و نقاط العضو اضغط علي الايقونات اعلي هذه العبارة

    افتراضي رد: سكك حديد مصر....لكل مصر

    في سابقه نادره اجزم انها لم تحدث مع احدكم من قبل ... و لن تحدث مع اي راكب قطار في العالم ..!!!

    بتاريخ 8/6/2010 ... ركبت القطار رقم 518 المتجه من الاسكندريه الي المنصوره ... و القطار هو قطار سريع يقف فقط في عواصم المحافظات و المراكز الكبري .... و القطار به عربات مكيفه و اخري عاديه (مميزه) ..

    انطلق القطار بشكل عادي تماما ... حتي وصل الي مدينة المحله الكبري .... و كان يفصله عن مدينة المنصوره محطه واحده فقط و هي محطة "سمنود" .... و لكن :

    توقف القطار في المحله الكبري قرابة النصف ساعه .. و اعتقدت ان القطار به عطل ... و لكن فجأه نادي منادي محطة المحله الكبري بان القطار تحول من قطار سريع الي قطار يقف في جميع المحطات !!!! فجأه .. اي اصبح قطارا "قشاشا" .... و بدلا من ان يفصلنا عن مدينة المنصوره توقف واحد فقط في محطة سمنود .... توقف القطار في عشر محطات تقريبا و تأخر عن ميعاد وصوله الاصلي ساعه كامله .... !!

    طبعا الموقف اصاب الركاب بالذهول ... فهذه سابقه غريبه عجيبه غير مسبوقه .. و السؤال لهذه الهيئه الموقره :
    هل سترد لي فرق التذكره بصفتي حاجزا مقعدا في الدرجه المكيفه التي تصل سريعا ؟ ... و لم اخطط ابدا ان ارتاد قطارا عاديا يقف في كل المحطات ؟

    انه فعلا المضحك المبكي ...

    تحيات الراكب الحاجز للمقعد رقم 14 في العربه رقم 2 ... بتذكره رقم 9599963002 الصادره بتاريخ 8/6/2010
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    انشر موقع ساعد عبر الايميل و و عبر صفحتك الشخصيه في الفيس بوك او تويتر او ايا من وسائل النشر ... لوجه الله تعالي


  17. #66
    مواطن في قمة الابداع الصورة الرمزية nadonido
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    2,007
    Tab activ awards
    لمعرفة جوائز و انجازات و اوسمة و نقاط العضو اضغط علي الايقونات اعلي هذه العبارة

    افتراضي رد: سكك حديد مصر....لكل مصر

    كنت متخيلة أن حجز القطارات صعب فقط ، لقطارات المنصورة
    فانا أحجز القاهرة المنصورة قبل الميعاد بأسبوع تقريبا ..

    و كنت أتخيل ان الوضع مختلف بالنسبة لقطارات القاهرة الأسكندرية ، نظرا لكثره عددها...

    و لكنى علمت الحقيقة "متأخرة جدا"


    فقطارات القاهرة الأسكندرية لا تقل "صعوبة" فى حجزها عن قطارات القاهرة المنصورة

    فعندما ذهبت قبل ميعاد سفرى بحوالى 3 أيام ، لم أجد أى مقعد فارغ فى أى قطار من القطارين 7 أو 8 صباحا للأسكندرية

    تخيلوا قطارين ، كل قطار حوالى 10 عربات ، 60 كرسى فى العربة ، أى حوالى 600 كرسى فى القطار تم حجزهم للسفر يوم الجمعة للأسكندرية ، قبل ميعادهم بثلاث أيام !!!

    سؤال : هل يعقل ان يظل عدد القطارات و المواعيد هى نفس المواعيد و الأعداد منذ كان عدد تعداد سكان مصر أقل من التعداد الأن .


  18. #67
    مواطن في قمة الابداع الصورة الرمزية nadonido
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    2,007
    Tab activ awards
    لمعرفة جوائز و انجازات و اوسمة و نقاط العضو اضغط علي الايقونات اعلي هذه العبارة

    افتراضي رد: سكك حديد مصر....لكل مصر



    جرار وردية بمحطة رمسيس يدهس اثنين من عمال الإشارات أثناء قيامهما بصيانة التحويلات



    عمال إشارات يضعون الزيت على تحويلة قريبة من موقع حادث رمسيس
    تصوير ــ أحمد عبد اللطيف


    كتبت أسماء بدوى -

    http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?ID=276820




    على امتداد نهاية رصيف واحد بمحطة رمسيس، يوجد مكتب عمال قسم الإشارات بالسكة الحديد، رائحة الرطوبة تسيطر على الحجرة، دواليب قديمة، وأسلاك وأجهزة ملقاة على ترابيزات مكسورة. يفترش ثلاثة من العمال حصيرة، وخمسة آخرون يجلسون على دكك خشبية، يبدو على وجوههم الحزن والوجوم. «كانوا قاعدين معانا الصبح، وكنا بنضحك ونهزر»، يقولها أحد العمال الجالسين على الحصيرة، واضعا يديه على جبينه، وينظر للأرض، وهو العامل الوحيد الذى وافق على الحديث بينما رفض الزملاء. «نفسيتنا وحشة ومش هانتكلم، واللى عاوز يتكلم عن الحادثة يخرج بره».

    صباح أمس الأول، وقعت الحادثة. دهس جرار «وردية» بمحطة رمسيس، اثنين من عمال الإشارات أثناء قيامهما بصيانة تحويلات بحوش المحطة، وأسفر الحادث عن إصابة عادل جمعة وتم نقله لمستشفى السكة الحديد، وتوفى محمود عبد الشافى فور وقوع الحادث، وتم نقله لمشرحة زينهم. قسم الإشارات بهيئة السكك الحديدية ينقسم إلى فنيين يقومون بإصلاحات اللاسلكى وأجهزة الجرارات، بالإضافة إلى برادين وعتالين، يقومون بصيانة التحويلات.

    «كانوا أربعة عمال، بيعملوا صيانة للتحويلة، بينضفوا التراب وبيحطوا زيت للتحويلة. وكان جرار مناورة يقوم بسحب قطار رقم 178، لورشة أبو غاطس، اتنين لحقوا يجروا، والاتنين التانيين واحد مصاب، والتانى اتقطع على القضبان». يقولها العامل شاهد العيان. يفضل عدم ذكر اسمه، خوفا من العقاب.على الرغم من طبيعة عمل قسم الإشارات، على قضبان السكك الحديدية وتعرضهم للمخاطر، فإنهم لا يحصلون على بدل مخاطر، كذلك لا توجد أى قواعد تضمن لهم الأمان والسلامة. «مش مهم الفلوس، مش ها تعوضنى لو اتقطع لى رجل ولا دراع، عايزين تأمين، ونطمن إن ما فيش حاجة تخبطنا من ضهرنا واحنا بنشتغل»، يقولها العامل وهو يشير لموقع الحادث عند مجموعة من القضبان المتداخلة «التحويلة»، بحوش محطة رمسيس.

    العاملان اللذان تعرضا للحادث، ليسا هما الحالة الوحيدة بقسم الإشارات. «كل يوم والتانى تحصل حادثة، من شهرين زميلنا اتكتب له عمر جديد واتقطع مشط رجليه». «المكتب مليان محاضر لحوادث عمال قسم الإشارات»، يقولها العامل، وهو يشير لمكتب رئيس القسم، ويضيف: على الرغم من تكرار الحوادث، فإن الهيئة لا تضع قواعد للأمان.
    تقوم هيئة السكك الحديدية بعمل تطوير بمحطة رمسيس وهدم مكاتب، تمهيدا لإقامة مول تجارى بمبنى الهيئة بتكلفة تقدر بـ 80 مليون جنيه. «بيصرفوا ملايين وبيهدوا مكاتبنا علشان يعملوا مول تجارى للسياح، ومقعدنا احنا فى المقابر». يقولها العامل منفعلا، لاهتمام الهيئة بتطوير أشياء بالهيئة ليست ضرورية.

    قبل أن ينتهى من عبارته، كان أحد أفراد شرطة السكة الحديد قد وصل لتحرير محضر «إجراء أحاديث صحفية بدون تصريح من إدارة العلاقات العامة بالهيئة»، بأمر من سيادة العقيد.
    ابتسم العقيد وهو ينتهى من كتابة ورقة أمامه. «المرة دى ها نعمل مذكرة نقول إنك اتكلمتى من غير إذننا، وشفناك بالصدفة بتتكلمى مع العمال، لكن المرة الجاية هيكون فيه محضر». ويستطرد بسخرية وبلا مبالاة،» عايزة تعرفى إيه؟ اتنين خبطهم جرار، وواحد منهم مات، هانعمل لهم إيه يعنى».

    فى الدور الثانى، من مبنى إدارة الهيئة يوجد مكتب المهندس محمد حجازى، رئيس الإدارة المركزية لشئون الرئاسة، وسط عمال يحملون شكائر أسمنت، والأتربة، للقيام بأعمال التطوير.
    حجازى لم يكن يعلم أى شىء عن الحادث. اتصل بهاتفه وسأل. بعد المكالمة بدأ حديثه. «العمال ما خدوش بالهم من الجرار، والسواق متوقع إنهم يتحركوا من قدامه، فخبطهم. وقسم الإشارات مدرب على العمل بمناطق خطره، خصوصا فى مداخل المحطات.»

    بهدوء أعصاب يلقى حجازى نظارته على المكتب، ويمسك بقلمه. «دا خطأ من العمال. بيعملوا إيه علشان ما يخدوش بالهم. معاهم فرشة زيت وبيحطوها على التحويلة». أبراج المحطات مسئولة عن تحديد أماكن دخول القطارات على الأرصفة، كذلك «التحويلات»، تحويل موقع القطار من قضبان لقضبان أخرى.

    «اللى فى البرج مش متابع اللى على القضبان سواء الجمهور أو العمال، وممكن تقفل عليهم التحويله زى فاتن حمامة فى الفيلم». حجازى يؤكد عدم مسئولية الأبراج عن أى حوادث، كما يتعهد بصرف تعويضات للمصاب والمتوفى، بالإضافة إلى معاش استثنائى.

  19. #68
    مواطن في قمة الابداع الصورة الرمزية nadonido
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    2,007
    Tab activ awards
    لمعرفة جوائز و انجازات و اوسمة و نقاط العضو اضغط علي الايقونات اعلي هذه العبارة

    افتراضي رد: سكك حديد مصر....لكل مصر

    الحقيقة لا أعلم ماذا أقول عن حال السكة الحديد الأن :

    الوضع كما هو عليه ، و ربما أسوء قليلا ، لإزدحام العربات بطريقة عجيبة !!!

    هل التمس العذر لتكدس الركاب فى العربات ، لاننا فى زيادة سكانية رهيبة ؟؟
    أم اتوقع حل للمشكلة قريبا بزيادة عدد القطارات المتجهه لبنها ؟؟ حيث ان محطة بنها هى المشكلة
    علما بانه كل القطارات المتجه لأى مكان فى مصر ، لابد و ان تمر ببنها...
    أى انه يوجد قطار بمعدل كل 15 دقيقة يمر على بنها !!!

    فكيف نتغلب على هذه المشكلة ؟؟

    لا أعلم الحقيقة و اريد إقتراحات عمليه إذا سمحتم...

    اما بالنسبة لتطوير المحطة الذى يسرى على قدم و ساق ...
    فكما تلاحظون فى الصور ، تم بناء دور فوق العربات ، ليصبح به ساحة إنتظار كالمطارات يوجد بها شاشات رقمية توضح حركة القطارات ، و محالات تجارية و محلات وجبات سريعة
    أتمنى هذا لان محطة "الترجمان" للاوتوبيسات أفضل من محطة القطر...

    و من المقرر ان هذه الأعمال تنتهى فى 31 ديسمبر كما حدد المهندس علاء فهمي وزير النقل‏...
    و نبه على ضرورة الإنتهاء منه نهائيا هذا العام دون تمديد أخر... حيث ان المشروع متأخر منذ 3 سنوات تقريبا ...

    كانت هذه أخر أخبار محطة مصر اللى هى من أقدم محطات العالم...




  20. #69
    المؤسس الصورة الرمزية محمد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    15,925
    مقالات بدون عنوان
    53
    Tab activ awards
    لمعرفة جوائز و انجازات و اوسمة و نقاط العضو اضغط علي الايقونات اعلي هذه العبارة

    افتراضي رد: سكك حديد مصر....لكل مصر

    مؤخرا جدا و اثناء استخدامي لقطار "سيماف" ... وجدت مشهدا حضاريا لم الاحظه قبل ذلك في قارات هيئه سكك حديد مصر ... و هو نظافه الكراسي و تغطيتها بأكياس واقيه



    هناك بصيص أمل ... علي ما يبدو !
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    انشر موقع ساعد عبر الايميل و و عبر صفحتك الشخصيه في الفيس بوك او تويتر او ايا من وسائل النشر ... لوجه الله تعالي


  21. #70
    مواطن في قمة الابداع الصورة الرمزية nadonido
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    2,007
    Tab activ awards
    لمعرفة جوائز و انجازات و اوسمة و نقاط العضو اضغط علي الايقونات اعلي هذه العبارة

    افتراضي رد: سكك حديد مصر....لكل مصر

    اشكرك محمد على نقل تطورات القطار

    و لكنى اتمنى ان يكون هناك "أمل" فى تطوير القطار "داخليا" و ليس "خارجيا" فقط
    داخليا من نظام و قانون و أمانة ...الخ

  22. #71
    المؤسس الصورة الرمزية محمد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    15,925
    مقالات بدون عنوان
    53
    Tab activ awards
    لمعرفة جوائز و انجازات و اوسمة و نقاط العضو اضغط علي الايقونات اعلي هذه العبارة

    افتراضي رد: سكك حديد مصر....لكل مصر

    ذكرني هذا الخبر المنشور في اهرام الاحد 26/8/2012 بهذا الموضوع القديم الجديد ... للزميله القديمه التي نفتقدها نادين ....

    --------------------------------------------------------------
    حالة من الحرج الشديد أصابت الدكتور رشاد المتيني وزير النقل أثناء مرافقته للدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء في القطار التوربيني من القاهرة للإسكندرية عندما تعطل التكييف في العربات الثلاث الأولي


    ومن بينها العربة رقم1 التي يستقلها قنديل. فبعد مرور ساعة وربع علي تحرك القطار من محطة مصر في الثانية عصرا وعند مدينة دمنهور أصيبت سيدتان بالإغماء نتيجة الحر الشديد وتعطل التكييف في العربة التي يستقلانها, وحاول الركاب الوصول لرئيس الوزراء للشكوي إلا أن الأمن منعهم مما أدي لوقوع مشادات كلامية واشتباكات خفيفة بين الركاب وأمن رئاسة الوزراء. وفور علم قنديل بما حدث بعد استفساره عن سبب تعالي أصوات الركاب خارج عربته, كلف طبيبه الخاص المرافق له بالكشف علي السيدتين وإسعافهما, وذهب بنفسه إليهما داخل القطار واطمأن علي تحسن حالتهما ونزولهما معه من القطار بالإسكندرية.
    وعقب وصول التوربيني إلي محطة سيدي جابر أمر المهندس هاني حجاب رئيس هيئة السكة الحديد بوقف كل من رئيس الإدارة المركزية للصيانة في قطاع المسافات الطويلة ومدير عام ورش الفرز والتحقيق معهما, في واقعة تعطل التكييف وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور قنديل بمحاسبة المسئول عن تعطل التكييف, كما قررت السكة الحديد إعادة قيمة التذاكر كاملة لجميع المتضررين من تعطل التكييف في القطار.




    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    انشر موقع ساعد عبر الايميل و و عبر صفحتك الشخصيه في الفيس بوك او تويتر او ايا من وسائل النشر ... لوجه الله تعالي


  23. #72
    وزير قسم واحة اللغه العربية و عضو مجلس امناء قلادة تاميكوم الصورة الرمزية عطر الكلام
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    3,052
    Tab activ awards
    لمعرفة جوائز و انجازات و اوسمة و نقاط العضو اضغط علي الايقونات اعلي هذه العبارة

    افتراضي رد: سكك حديد مصر....لكل مصر

    رحلة عذاااااااااااااااااب
    اللهم انك عفوا كريما حليما تحب العفو فاعفو عنى يا الله
    اللهم اعنى على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

    ربى إنّ لَكْ عّبـادٌا ينَتظّرونَ فرجا قَريباً فـبشّرهمْ .. ۆ عّبادٌا يَسألـونَكْ شفاءً فـعّافـِهّمْ .. ۆ عّبادٌا يّرجونَ رحّمَتكَ فـارّحَمهّمْ .. ۆ عّبادٌا يّرجونَ منْكَ تَحقيق أماني فلا تخْذلهم



    سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوه الا بالله
    ]



  24. #73
    مواطن متميز الصورة الرمزية الفهدالأسمر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    400
    مقالات بدون عنوان
    10
    Tab activ awards
    لمعرفة جوائز و انجازات و اوسمة و نقاط العضو اضغط علي الايقونات اعلي هذه العبارة

    افتراضي رد: سكك حديد مصر....لكل مصر

    قائمة الشرف الوطني المصري
    الشيئ المطمئن ولو قليلاً هو إدراك قيمة المواطن وأننا لسنا كما كنا نعامل سابقاً كــ (.........)
    الإحساس بالمسؤلية ومحاسبة المخطئ أهم الخطوات التي تبني عليها عزة الأمة ورخائها
    «ربما بالظلم تستطيع ان تملك كل ما تريد
    ولكن بدعوه مظلوم واحده تفقد كل ما ملكت!»


    مدونتي علي مملكة تاميكوم
    (الفهد الأسمر )
    http://www.tamecom1.com/vb/forumdisplay.php?f=133




صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. غدا يوم جديد فلا تحزن
    بواسطة عبدالله في المنتدى القسم الاسلامي العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-05-2010, 08:46 PM
  2. زها حديد
    بواسطة دعاء الكروان في المنتدى القسم العلمي العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-07-2009, 11:54 AM
  3. صديق جديد .
    بواسطة Eng-Maher في المنتدى وزارة شئون المملكة
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 14-05-2009, 12:19 PM
  4. محرك بحث جديد
    بواسطة ملكة اليمن في المنتدى قسم الحاسب الالي و الانترنت و تطوير المواقع و المحمول و الستالايت
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-01-2009, 09:17 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86